The best Side of الطب عن بُعد

Wiki Article



ما يجب قوله أثناء زيارات الرعاية الصحية عن بعد لكبار السن

الرعاية الصحية عن بُعد: التكنولوجيا تلبي مطالب الرعاية الصحية

تتطلب قوانين الترخيص المقيدة في الولايات المتحدة من الممارس الحصول على ترخيص كامل لتقديم الرعاية الطبية عن بُعد عبر خطوط الولاية. عادةً ما تستثني الولايات ذات قوانين الترخيص الممنوحة لها أيضًا (تختلف من ولاية إلى أخرى)، والتي قد تعفي الممارس خارج الولاية من العبء الإضافي المتمثل في الحصول على مثل هذا الترخيص.

الجعة اللازمة تكون خسب ما هو مكتوب على ورقة الإرشادات المرفقة مع عبوة الدواء لأن الشركة الصانعة هي التي تحدد الجرعة

يؤمن بأن الكلمة قوة، ويستخدمها لنشر الأفكار والمفاهيم التي تلهم الآخرين وتساهم في بناء مجتمع أكثر وعيًا وتطورًا.

مازال أمام الطب أشواطاً كثيرة ليقطعها، فرغم كل ذلك التطور والنجاح، هناك بعض الأمراض يقف الطب أمامها عاجزاً مثل بعض أنواع السرطان، والزهايمر، والإيبولا، والإيدز.

يشير التمريض عن بُعد إلى استخدام الاتصالات السلكية واللاسلكية وتكنولوجيا المعلومات من أجل توفير خدمات التمريض في الرعاية الصحية كلما وجدت مسافة جسدية كبيرة بين المريض والممرضة، أو بين أي عدد من الممرضات.

ويتضمن هذا المفهوم استخدام تقنيات المعلومات والاتصالات الرقمية مثل أجهزة الحاسوب والهواتف الذكية والحوسبة السحابية للوصول إلى خدمات الرعاية الصحية وإدارتها.

تشمل أهداف الرعاية الصحية عن بُعد -التي تُعرف أحيانًا بالرعاية الصحية الإلكترونية أو الخدمات الصحية المتنقلة- ما يلي:

ويقصد بالطب عن بُعد، وفق القانون المغربي، وضع تشخيص أو طلب رأي متخصص أو التحضير لقرار علاجي أو إنجاز خدمات أو أعمال علاجية أو تتبع حالات المرضى، أو التأطير والتكوين السريري لمهني الصحة.

• إمكانية الحصول على الاستشارات الطبية عن بُعد عبر الصوت والنصوص ومقاطع الفيديو، والخدمات اللوجستية • مزودة بخاصية المحادثة المباشرة المدعمة بتقنيات الذكاء الاصطناعي، والتي تعمل على تقييم وتشخيص أعراض المستخدم من خلال التطبيق، وتوجيهها إلى أخصائي الرعاية الصحية عبر رابط الفيديو، بهدف تقديم المزيد من الاستشارات عند الضرورة.

ولقد اكتشف علماء الآثار بعض من السجلات والمخطوطات المكتوبة تصف الممارسات الطبية القديمة للمصريين بما في ذلك معرفة جسم الأنسان عن طريق دراسة المومياوات المحنطة، ومعرفة كيفية عمل القلب والأوعية الدموية، وتشمل المخطوطات أيضا على طرق تنظيم النسل ومعرفة إذا كانت المرأة حاملاً، وبعض النصائح عن مشاكل بشرة، ومشاكل الأسنان، والأمراض المتعلقة بالعيون، وكيفية علاج الخراج جراحياً، بالإضافة إلى كيفية معاينة العظام المكسورة، وعلاج الحروق.

يعد الحصول على موقع المريض الفعلي أثناء تلقي الرعاية الصحية عن بعد أمرًا ضروريًا لمنح المشغلين عند الحاجة إلى خدمات طبية طارئة، على عكس عنوان المريض.

إذا نور كنت ترغب في دراسة الطب وتحقيق النجاح في هذا المجال المهم، فإليك بعض النصائح لمساعدتك على تحقيق أهدافك.

Report this wiki page